المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار من الدكتور عن خلع بنتي ........ يوجد صورة

ابومعاذ
08-30-2009, 05:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بنتي عمرها سنتين عندما اجريت لها عملية في الورك اليمنى وجلست في الجبس مدة ثلاثة اشهر وبعد فك الجبس بقيت مدة شهر ونصف وبدأت تمشي لكن فيه عرجة بسيطة وطول بسيط في القدم اليمنى التي اجريت فيها العملية وعندما راجعت الدكتور قال عمليتها ممتازة لكن الرجل اليسرى محتاجة الي غطاء طبعا بعملية جراحية حتى تتساوى مع الرجل اليمنى كما هو موجود في الاشعة
الاشعة جدية في3\9\1430 مدري وش رأيك يادكتور ارجو الرد لانه قال بعد العيد ان شاء الله يحدد لها موعد للعملية الثانية
طبعا هو اخبرني قبل اجراء العملية الاولى انها قد تحتاج الي تركيب غطاء في الرجل اليسرى لكنه لم يستجعل عليها قال لعل الجبس في العملية الاولى يساعد على حل المشكلة دون اللجوء للعملية

http://up2.up-images.com/up//uploads/images/hosting-d93d39efe5.jpg (http://fashion.azyya.com)

ابومعاذ
08-31-2009, 03:59 PM
لا حس ولا خبر ما احد رد

اتمنى من الدكتور الرد او اي شخص يعرف في ذلك

د / مصطفى شهيب
09-01-2009, 05:50 AM
لابد من عملية بالورك الآخر لأن رأس العظمة ( الكردوس ) ضامر ولابد من تغطيته فى أقرب وقت حتى ينمو ثانية ولايحدث تشوه للفخذ.

ابومعاذ
09-02-2009, 03:36 AM
جزيت خيرا يادكتور
ودي اسال
هل هذا الضمور هو الذي مسبب الفرق بين طول الرجلين؟

لو أخرت العملية حتى سن الدراسة هل له تأثير ؟

الاخير : هل الرجل الثانية عمليتها ممتازة ؟
عفواُ على الاطالة

د / مصطفى شهيب
09-03-2009, 05:59 AM
الضمور موجود برأس العظمتين حتى الآن ، وليس هو سبب القصر ولكن مستوى الرأسين ليس واحد ، ولاداعى لتأخير العملية أبدا ، والعملية بالناحية الثانية جيدة ولابد من المتابعة حتى تكبر رأس العظمة ثانية ، وألف سلامة.

ابومعاذ
09-03-2009, 02:45 PM
ما قصرت يا دكتور

جزيت خيراُ

د / مصطفى شهيب
09-03-2009, 11:29 PM
بارك الله فيك حبيبى.

ام محمد
09-26-2009, 11:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لو سمحت يا أخي ابو معاذ ابغى اعرف ووين عملت عمليت بنتك ومين الدكتور اللي عملها لها لأن انا بنتي عمرها سنتين وشهرين ومعها خلع في الوركين ومراجعاتها عند الكتور طه تكروني في مستشفى رعاية الرياض اللي هو التأمينات سابقا
وشكرا

د / مصطفى شهيب
10-01-2009, 10:31 AM
هذه العملية تجرى كثيرا فى مصر والنتائج ممتازة والحمد لله تعالى.

ابومعاذ
10-08-2009, 12:38 AM
الى الاخت ام محمد
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ما عليش ع التأخير في الرد للانشغال
العملية اجيرتها عند الدكتور هيازع الشهري استشاري جراحة عظام في مستشفى الملك خالد في تبوك
وهو دكتور ممتاز ومتخصص في حالات الخلع وعليه زحمه

كما اشكر الدكتور مصطفى على تجاوبه
http://www.alyaum.com/issue/article.php?IN=12577&I=538890&G=2

د / مصطفى شهيب
10-08-2009, 07:47 AM
حمدا لله على السلامة .

ابو وليد
11-22-2009, 09:45 PM
السلام عليكم جميعا :
قرأت الاستفسار والرد وحبيت اضع تجربتي مع ابنتي
حيث كان لديها خلع وركي من الولاده في الرجل اليسرى وعملت عملية خلع وجلست في الجبس
اكثر من ثلاث اشهر وبعد مراجعه الدكتور قال العملية ناجحه تماما لكن الغطاء لم يرجع مكانه
وكان عمرها سنه وثلاثة اشهر قال ننتظر حتى تبلغ سنه ونصف لعل الغطاء يرجع مكانه ولكن
بعد ان بلغت سنه ونصف راجعت الدكتور واوضحت الاشعه ان الغطاء لم يرجع مكانه ولذلك قرر الدكتور
اجراء عمليه لارجاع الغطاء بجبس كامل يستمر لستة اسابيع ثم يتم فك الجبس كامل ..
الدكتور استشاري عظام الاطفال وعمليات الخلع وهو الدكتور الوحيد في العالم الذي ابتكر اجراء
عمليات الغطاء بعد الخلع بدون اسياخ .
الدكتور هو مأمون القرملي استشاري في مستشفى الملك خالد الجامعي ويعمل في مستشفى دله
بالرياض ايام الاحد والثلاثاء وايضا المواعيد عليه مزدحمة لعدة اشهر في مستشفى دله ولكن افضل
طريقة الذهاب للمستشفى في يوم الاحد او الثلاثاء وحجز انتظار وفي كل الاحوال سيكشف على
الطفل ان شاء الله من واقع تجربه ..
اتمنى اني افدتكم ومن لديه اي استفسار انا حاضر

د / مصطفى شهيب
12-10-2009, 02:30 PM
شفى الله إبنتك وطمأنك عليها .

ابواحمد
01-02-2010, 03:18 AM
اخوي ابومعاذ
السلام عليكم
شدني صراحة للرد عليك صورة اشعة بنتك
لانها ذكرتني باشعة بنتي بعد ما شلنا الجبس باسابيع
انا عملت العملية لبنتي عند الدكتور مازن الحنيشل بمستشفى المملكة بالرياض
وكان عندها في البداية خلع كامل في الورك اليمين وخلع جزئي باليسار
عملنا عملية الورك اليمين وقعدت في جبس بنطلوني مدة شهر ونص
وبعدها عمل لها الدكتور مازن تغيير للجبس تحت التخدير
جبس اقصر من اعلى الفخذ الين اطراف الاصابع
وبين الرجلين حاجز مثبت الرجلين بعيد عن بعض بس اسهل بكثيلر من البنطلوني وقعد
مدة شهر ونص بعدها فكينا الجبس في العيادة وعطانا الدكتور مازن الله يوفقه التعليمات مفصله
وان الطفل ما راح يمشي مدة اسابيع وراح يتألم بشكل بسيط بسبب التيبس في المفاصل
وخاصة اللي فيه العمليه وعشان كذا راح يعرج مدة وبعدين يتحسن
بعد شهر من فك الجبس شافها الدكتور بعد ما خف الالم وبدت تمشي وعمل لها اشعة
كانها اشعة ابنك الان ويوم سألت الدكتور شرحلي ان التيبس في الورك اللي فيه العملية
يسوي ميلان في الحوض مؤقت ويعطي احساس وهمي ان الرجل اللي فيها العملية اطول من
الثانية وبس يخف التيبس يتعدل الحوض ويصير طول الرجلين متساوي
وبالفعل حولنا الدكتور مازن على العلاج الطبيعي مدة اسبوعين تقريبا اختفت معها بقايا العرجه
وتعدل فرق الطول والحمدلله امورها الان طيبة

بالنسبة للرجل الثانية انا ما اعرف عن بنتك بس انا بنتي تحسنت بنسبة 70% في المية
وقال الدكتور مازن نعطيها فرصة لمدة سنة لو ما تحسنت نسوي عمليتها واحتمال 80%
انها ما تحتاج للعملية

اختي ام محمد زوري الدكتور مازن الحنيشل وانشاالله بتدعيلي عيادته اللي نروح لها في
مستشفى المملكة كل يوم اثنين بس ما اعرف اذا له عيادات ثانية

اخوي ابو وليد على رسلك انا بنتي انعملها عملية كسر وتعديل للحوض بدون اسياخ واللي اعرفه من الدكتور
مازن الحنيشل انه هذي طريقة معروفة عالميا وماهي مبتكره من عندنا نفرح اخوي بانجازاتنا
بس ما نبي نسرق انجازات غيرنا ونضحك الناس علينا
خصوصا اننا في النت والكل يقراء وانا متاكد ولو الدكتور اللي في دلة قرا هالكلام ما قبل فيه
واعتذر اخوي لو ضايقتك

د / مصطفى شهيب
01-02-2010, 05:00 PM
عمليات خلع الورك الولادى كثيرة ، ولكل حالة العملية التى تناسبها ، فبعض الحالات لابد من تلك الأسياخ وبعضها لابد من تقصير العظام وكسرها ولفها كى تكون كالسليمة ، المهم شفى الله تعالى أولادكم وبارك لكم فيهم .